الذكاء الاصطناعي Ai

موقع ChatGPT متاح للدول العربية انشاء حساب والتسجيل تعرف على الخطوات

 

موقع ChatGPT واخيرا تم اطلاق الموقع في الدول العربية بعد ان كان محظور فيها من خلال انشاء حسابك على ChatGPT برقم بلدك المحلي.

 

الموقع يقدم اليك تجربة جديدة في التعرف على الذكاء الاصطناعي والتحدث و الحصول على الاجابات وايضا تقديم النصائح اليك. واحد من افضل المواقع العالمية الحالية هو ChatGPT.

 

سوف نتعرف على الموقع في البداية ChatGPT حاليا متاح في بعض وليس كل الدول العربية على راس هاذي الدول المملكة العربية السعودية يمكنك الان الدخول الى الموقع وانشاء حساب برقم بلدك المحلي.

 

موقع ChatGPT متاح للدول العربية انشاء حساب والتسجيل تعرف على الخطوات

 

كيفية انشاء حساب في ChatGPT

 

انشاء حساب يكون في العادة من خلال الموقع الرسمي وعليك الابتعاد عن المواقع المزيفة يمكنك الدخول الى الموقع الرسمي الخاص في ChatGPT وانشاء حساب. بعد دخولك الى الموقع انقر على “Sign up” انشاء حساب سوف يفتح لك صفحة جديدة وهي “انشاء حسابك” يمكنك اضافة بريدك الخاص.

 

او النقر على واحدة من الثلاث خيارات من التسجيل Google واختيار واحد من الحسابات الخاص فيك و التسجيل. او اختيار التسجيل من Microsoft و Apple.

 

 

موقع ChatGPT متاح للدول العربية انشاء حساب والتسجيل تعرف على الخطوات

 

 

على سبيل المثال التسجيل من خلال Google بعد اختيار الحساب سوف يفتح لك نافذة جديد الاسم والاسم الثاني سوف تقوم بالتاكيد بعد ذلك التاريخ طبعا هذه سوف تكون في حال التاكيد وهي من Google.

 

 

 

 

 

 

 

الان ناتي عند اهم نقطة وهي انشاء حساب برقم مهم جدا في ChatGPT انشاء حسابك برقم لذلك بعد ان اصبح متاح ChatGPT سوف نقوم باضافة الرقم المحلي الى بلدك.

 

سوف تاتي رسالة نصية اليك مكونه من 6 ارقام تقوم باضافة رمز تعريفك بعد ذلك سوف يتم انشاء حسابك ودخولك الى موقع ChatGPT.

 

موقع ChatGPT متاح للدول العربية انشاء حساب والتسجيل تعرف على الخطوات

 

 

 

هل يوجد تطبيق ChatGPT في متجر التطبيقات

 

توجد العديد من التطبيقات في متجر التطبيقات مشابهة الى ChatGPT وقد البعض يقوم بتنزل بعض من التطبيقات. يعتقد ان التطبيق الذي يحصل على معدل تنزيل ضخم وصور مشابهة الى ChatGPT ان هو التطبيق.

 

ولكن مع الاسف ان جميع التطبيقات الموجودة في متجر التطبيقات ليس ChatGPT وانما تطبيق تشبه فكرة التطبيق.

 

 

تطبيق ChatGPT حاليا محظور في كافة الدول العربية في حال ذهبت  الى التطبيق سوف تجد ان التطبيق محظور في بلدك. من متجر التطبيقات على سبيل المثال Google Play. في حال اصبح التطبيق متاح في متجر التطبيقات  اضغط هنا 

 

 

في حال تم اتاحة التطبيق في بلدك سوف يظهر لك خيار “تثبيت” الان التطبيق متاح تستطيع تثبيت openai chat بدون اي مشاكل. بعد التثبيت سوف يطلب منك التسجيل في حال قمت سابق في انشاء حساب في ChatGPT.

 

 

سوف تقوم بالنقر على اضافة البريد او النقر على حساباتك على Google. سوف يتم نقلك الى متصفح قم باضافة الحساب و سوف يتم اعادة توجيهك الى التطبيق وتفتح معاك نافذة الدردشة.

 

 

موقع ChatGPT متاح للدول العربية انشاء حساب والتسجيل تعرف على الخطوات

 

 

 

تطبيق ChatGPT مميزات وعيوب

 

تطبيق openai chat تطبيق سريع من خلال دخولك الى ChatGPT تكتب الذي تريده ويرد عليك بشكل سريع من خلال الدردشة.

 

اكتب الذين تريده من التطبيق سوف يقدم اليك الاجابة طبعا لديك النسخ تستطيع نسخ النص بعد الرد وايضا حذف وفتح دردشة جديدة.

 

 

لا يمكنك الاشتراك في ChatGPT Plus من تطبيق ChatGPT فقط من خلال المتصفح و ربما يتم اتاحة ذلك قريبا. ولكن حاليا التطبيق هو openai chat دردشة تستطيع طرج سؤال ويتم الرد عليك.

 

 

هل ChatGPT المتصفح افضل بالطبع حاليا هو الافضل من خلال الاشتراك وايضا تستطيع اضافة بعض الاضافات داخل المتصفح في ChatGPT سوف تساعدك من Google.

 

 

ولكن هذا لا يعني ان التطبيق لا يعطيك معلومات التطبيق نفس المتصفح ولكن امكانية المتصفح عالية في الاضافات من Google وايضا الاشتراك.

 

 

الاشتراك في ChatGPT Plus او GPT-4

 

الاشتراك في ChatGPT Plus ماهي في البداية يوجد لدينا GPT-3.5 وهي التي انت عليها الان بعد انشاء حسابك سوف يكون لديك ChatGPT النسخة GPT-3.5 المجانية.

 

سوف تقدم لك معلومات وايضا سوف تقدم اليك حل و نصائح وكل شي تقريبا. ولكن معلومات النسخة GPT-3.5 هي من 2021.

 

 

اذا قمت بطرح سؤال جديد يحدث حاليا او معلومات جديدة حاليا فان النسخة المجانية  GPT-3.5 تعرف فقط معلومات عام 2021.

 

 

لذلك هذا ليس شي سوف يمنع النسخة GPT-3.5 من العمل معك او عدم حل بعض الامور بالطبع لا. ولكن اذ اردت معلومات جديدة حاليا يمكنك الانتقال الى الاشتراك ChatGPT Plus.

 

 

النسخة من ChatGPT Plus لديها معلومات اكثر وجديدة وسرعة في الاجابة. سوف تقدم اليك معلومات جديدة واكثر دقة و احترافية في كتابة النص وترتيب المعلومات والاجابة بشكل افضل. ولكن الاشتراك في ChatGPT Plus يحتاج منك دفع شهري الى 20$ دولار امريكي شهري.

 

 

 

 

 

 

 

هل تحتاج الى الاشتراك يعود الامر لك والى العمل الذي تقوم به و احتياجك  الى النسخة ChatGPT Plus حجم المعلومات ضخم جدا سوف يقدم اليك الكافي من المعلومات والاجابة لك.

 

 

ولكن ChatGPT النسخة المجانية جيدة وليس به اي عيوب تستطيع تقدم المعلومات الى النسخة GPT-3.5.

 

و سوف يقوم بالتعديل عليها او كتابة نص لك او حل لك المعلومات الصعبة. واذا كنت طالب تحتاج ChatGPT فان المعلومات في 2021 كافية وايضا ChatGPT ممتاز جدا.

 

 

كيف يستطيع ChatGPT مساعدتك

 

في الحقيقة ولو قمت بتجربة انك تسال مساعدك Google او  “مساعد Google” في هاتفك الاندرويد وتسال على سبيل المثال عن الطقس.

 

 

سوف يخبرك بالطقس و درجة الحرارة ايضا اذا كنت تسال عن فيديو او فيلم سوف يساعدك في ذلك. على سبيل المثال اقرب مطعم اليك او وضع موعد المنبه.

 

 

فان ChatGPT هو نفس الفكرة ولكن بشكل اكبر تستطيع الحصول على معلومات وايضا تستطيع ان تسال ChatGPT وتطلب منه اجراء حل في موضوع.

 

  او تطلب منه اكواد برمجية على سبيل المثال “اتصل بنا” سوف يعطيك الكود ايضا سوف يقدم لك الكثير في حال كنت مبرمج.

 

 

ايضا تستطيع الحصول على افكار يعني اذا كنت تسال عن افضل المواقع العربية للربح او العمل الحر  سوف تقوم بالبحث على محرك البحث Google.

 

 

ولكن سوف تكون النتائج ليس من الاول الى الاخير او بالترتيب مع الحفاظ على جودة الموقع وترتيب الموقع ولكن مع ChatGPT. سوف يعطيك المعلومات بشكل حقيقي وايضا يذكر لك الموقع والعنوان ويعطيك مواقع موثوقة وليس مزيفة.

 

 

تقدر تاخذ على سبيل المثال مواصفات هاتفك من المتجر وتقارن هاتفك تقوم باعطاء ChatGPT المواصفات. و مواصفات هاتف ثاني تريده سوف يلخص لك الموضوع و يقدم لك الافضل من ناحية المواصفات.

 

 

هناك العديد من الاشياء التي يستطيع ChatGPT القيام بها و يساعدك في المعلومات وايضا يقدم لك النصائح.

 

ويقدم لك حلول الى المشاكل التي تظهر لك في النت او الترجمة ويقدم لك الترجمة من جميع اللغات وهو الافضل في الحقيقة من ناحية الترجمة.

 

 

هل يستطيع  ChatGPT التعرف على اللهجات العربية

 

نقاط قوة في ChatGPT وهي التعرف على اللهجات العربية والرد عليها. تستطيع كتابة نص باللهجة الخاص فيك المصرية او السعودية وسوف يرد عليك ChatGPT.

 

هل هذا يكفي طبعا لا من خلال ChatGPT. يستطيع كتابة لك نص باللهجة المصرية او السعودية بعيد عن اللغة العربية الفصحى.

 

اعطي ChatGPT شي تريده على سبيل المثال وصفة اكل. سوف يكتب لك النص باللغة العربية الفصحى بعد ذلك اطلب منه كتابة النص باللهجة المصرية. سوف يكتب لك كافة الوصفة باللهجة المصرية وايضا اذ تريد مقال سوف يكتب لك باللهجة المصرية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى